المواضيع الأخيرة
» الجامع الأزهر - القاهرة
الجمعة أكتوبر 04, 2013 6:56 am من طرف saied2007

» تحليل
الجمعة يونيو 28, 2013 2:26 pm من طرف saied2007

» الأطباء تهدد بالتصعيد ضد الصحة اعتراضا على تأخر إعلان نتيجة نيابات نوفمبر
الأربعاء أبريل 10, 2013 12:03 pm من طرف saied2007

» " الفريكة "
الثلاثاء أبريل 02, 2013 2:26 pm من طرف saied2007

» " الفريكة "
الثلاثاء أبريل 02, 2013 2:26 pm من طرف saied2007

» نشر منطوق حكم الاستئناف بإلغاء تعيين طلعت عبد الله
الأربعاء مارس 27, 2013 3:25 pm من طرف saied2007

» نشر منطوق حكم الاستئناف بإلغاء تعيين طلعت عبد الله
الأربعاء مارس 27, 2013 3:25 pm من طرف saied2007

» ضرس العقل ومتاعب سن المراهقة
الأربعاء يناير 09, 2013 9:39 am من طرف saied2007

» علاج دوالى القدمين فى بداية ظهورها
الأربعاء يناير 09, 2013 9:37 am من طرف saied2007

الجامع الأزهر - القاهرة

الجمعة أكتوبر 04, 2013 6:56 am من طرف saied2007

الجامع الأزهر 359-361 هجرية الموافق 970-972م. عندما تم فتح مصر على يد جوهر الصقلى قائد المعز لدين الله أول الخلفاء الفاطميين بمصر، وبعدما أسس مدينة القاهرة شرع فى شهر جمادى الأول سنة 359 هجرية الموافق 970م فى إنشاء الجامع الأزهر وأتمه فى شهر رمضان سنة 361 هجرية الموافق 972م فهو بذلك أول جامع أنشى فى مدينة القاهرة وهو أقدم أثر فاطمى قائم بمصر.

وقد اختلف المؤرخون فى أصل تسمية هذا الجامع، والراجح …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

الهجرة النبوية ومنعطف التاريخ

الخميس نوفمبر 15, 2012 9:52 am من طرف saied2007

تطلق "الهجرة" على الترك والتخلي عن الشيء , فالمهاجر من هجر ما نهى الله عنه - كما في الحديث الشريف - ، وهي بهذا المعنى مطلقة من قيود الزمان والمكان ، إذ بوسع كل مسلم أن يكون مهاجراً بالالتزام بأوامر الله والهجر للمعاصي .

لكن الهجرة النبوية تتعلق بترك الموطن والانخلاع عن المكان بالتحول عنه الى موطن آخر ابتغاء مرضاة الله رغم شدة تعلق الانسان بموطنه وألفته للبيئة الطبيعية والاجتماعية فيه …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

هذا محمد صلى الله عليه وسلم لو كنت تعلمون

الأحد نوفمبر 11, 2012 10:18 am من طرف saied2007

حسام الدين كاظم السامرائي

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وأصحابه وسلم تسليما كثيرا.
أما بعد:
يقول أحد المستشرقين واصفا إمام المرسلين وخاتم النبيين: (لو لم يكن لمحمدمعجزة إلا أنه صنع أمة من البدو، فجعلها أمة كبرى فيالتاريخ، لكفته معجزة في العالمين).
وكما قال المثل العربي القديم: والفضل ما شهدت به الأعداء.
إنه محمد سيد الخلق وإمام الحق، الذي تطاول عليه الجاحدون، …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

الهجرة النبوية دروس وعبر

الأحد نوفمبر 11, 2012 10:15 am من طرف saied2007

د. بدر عبد الحميد هميسه

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد كانت الهجرة النبوية الشريفة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة انطلاقة جديدة لبناء دولة الإسلام , وإعزازاً لدين الله تعالى , وفاتحة خير ونصر وبركة على الإسلام والمسلمين .
لذا فإن دروس الهجرة الشريفة لا تنتهي ولا ينقطع مداها , فمن هذه الدروس والعبر :

1-المؤمن يحسن التوكل على الله تعالى :
وحسن التوكل على الله تعالى، يعني صدق اعتماد القلب على …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

الرسول القائد في غزوة بدر --الأستاذ الدكتور جابر قميحة

الجمعة نوفمبر 09, 2012 3:12 pm من طرف saied2007

من الحقائق المسلم بها أن قائد الأمة ـــ أية أمة ـــ يجب أن يكون مثلا أعلى لشعبه، حتى يستطيع أن يؤدي مهامه بنجاح يعود بالنفع على من يقودهم، ويحقق لهم النهوض والتقدم، كما يجب أن يختار الحلول المناسبة لما يعترض طريقه من عقبات أو مشكلات.
وقد قال "جورج سباين" : "حتى تستطيع أن تعرف الأمة، حاول أن تعرف قائدها وملامحه السياسية والعقلية. وستجد عشرات من الأمم سقطت في الحضيض بسبب حكامها، …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

كونوا مع الله - د.جابر قميحة

الجمعة نوفمبر 09, 2012 3:04 pm من طرف saied2007

يقال: إن صلاح الدين الأيوبى ـ فى زحفه الميمون لاسترداد القدس والمسجد الأقصى، كان يأمر المسلمين بعد صلاة العشاء، أن تتحلق كل مجموعة أمام خيمتها لتلاوة القرآن.. فإذا رأى خيمة صامته أشار إليها، وزجر أصحابها، وقال فى غضب "الآن نعرف من أين نؤتى"، أى أننا إذا هزمنا فالسبب هو هذه "الخيمة الصامتة".
لأن التلاوة ليست مجرد كلمات تردد، ولكنها تزرع فى القلب الطمأنينة واليقين "ألا بذكر …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

الصحابي الجليل : طلحة بن عبيد الله ( صقر يوم أحد )

الأربعاء نوفمبر 07, 2012 2:09 pm من طرف saied2007

( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلا {23}الأحزاب)...
تلا الرسول صلى الله عليه وسلم هذه الآية الكريمة, ثم استقبل وجوه أصحابه, وقال وهو يشير إلى طلحة:
" من سرّه أن ينظر إلى رجل يمشي على الأرض, وقد قضى نحبه, فلينظر إلى طلحة"..!!
ولم تكن ثمة بشرى يتمنّاها أصحاب رسول الله, وتطير …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

الصحابي الجليل : سعيد بن زيد رضي الله عنه

الأربعاء نوفمبر 07, 2012 1:43 pm من طرف saied2007

إنه سعيد بن زيد -رضي الله عنه- أحد العشرة المبشرين بالجنة، وقد نشأ



سعيد في بيت لم يكن الإيمان غريبًا على أهله، فأبوه زيد بن عمرو بن نفيل الذي ترك عبادة الأصنام، وأسرع إلى عبادة الله على دين إبراهيم، وكن يسند رأسه على الكعبة، ويقول: يا معشر قريش، والله ما فيكم أحد على دين إبراهيم غيري.
فنشأ سعيد منذ صغره مثل أبيه سليم الفطرة، وما إن سمع بالإسلام حتى أسرع بالدخول فيه، وكان ذلك قبل دخول النبي ( …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

البكاء والكيل بمكيالين

السبت نوفمبر 03, 2012 9:12 am من طرف saied2007

كتب د.أحمد عبدالدايم=====
المتعاطفون من المسلمين مع الاب القبطى لفتاة مطروح التى اسلمت وتزوجت من مسلم، ويعرضون صور بكائه ونحيبه على الشاشات ، ويطالبون باعادتها له او يراها فقط، لم يدافعوا من قبل عن مطالبة كثير من المصريين بمشاهدة كاميليا شحاتة ورؤيتها ولو لمرة واحدة ، لتقص الحقيقة وترتاح الامور. فلماذا يتصدرون المشهد الان بحجة ان البنت قاصر ؟ وبنفس المنطق فاذا كانت الاخرى غير قاصر وفعل بها ما فعل …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 39 بتاريخ الجمعة أكتوبر 07, 2016 2:51 pm
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 127 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو hendlele فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 8223 مساهمة في هذا المنتدى في 5166 موضوع