إفشال الإسلاميين هدف النخب العلمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إفشال الإسلاميين هدف النخب العلمانية

مُساهمة من طرف saied2007 في الأربعاء أكتوبر 24, 2012 8:31 am

أكد الدكتور رفيق حبيب مستشار رئيس الجمهورية، و نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أن الرئيس محمد مرسي هو رئيس لكل المصريين في كل الأحوال، لكنه يمثل حزب الحرية و العدالة وبرنامجه، و يمثل تياراً و رؤية وتوجهاً معيناً، مضيفاً “أما مطالب البعض بأن يكون الرئيس المرشح من حزب مستقل بعد انتخابه، فهذا أمر لا تعرفه الديمقراطية.
وأوضح حبيب في تدوينة له عبرحسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ،عندما يشكل الرئيس الحكومة و يكون الحزب الذي رشحه أقلية فيها، يصبح موضع الحزب غريباً، مضيفاً،”أن حزب الحرية والعدالة ليس الحزب الحاكم في مصر، وهو أيضاً ليس حزباً معارضاً، فهو حزب يقع في منطقة غامضة بين الحكم و المعارضة، و في نفس الوقت، تنسب النخب السياسية أي نجاح أو فشل للرئيس -من وجهة نظرها- لحزبه وجماعته رغم أن هذه النخب حاصرت الرئيس حتى لا يختار الحكومة و المحافظين من حزبه، بزعم أن ذلك يعد أخونة للدولة”.
وأكد حبيب أن رؤى النخب تحاول حصار الرئيس و الحزب، فلا تعطي فرصة للحزب لتطبيق برنامجه من خلال كوادره، وفي نفس الوقت يحاسب الرئيس و الحزب على ما يتم إنجازه.
و اختتم المطلوب هو عرقلة الرئيس و الحزب ، حتى لايتمكنا من تنفيذ برنامج الرئيس، مما يسمح للنخب السياسية ممارسة عادتها في إفشال خصومها السياسيين، باعتبار أن إفشال الإسلاميين عموما أصبح الهدف المركزي للنخب العلمانية.
avatar
saied2007
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 4579
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saied2007.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى