يوم الاشاعات المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يوم الاشاعات المصرى

مُساهمة من طرف saied2007 في الأحد سبتمبر 16, 2012 5:57 pm

كمية كبيرة من الأخبار والاشاعات وتكذيب الاشاعات مرت اليوم على مصر ومنها--------
1=صرح مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع"، أنه لا صحة لما تردد من أخبار على شبكات التواصل الاجتماعى، وبعض المواقع الإلكترونية، حول إقالة الفريق صدقى صبحى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مؤكداً أن الخبر عار تماماً من الصحة.
وذلك بعد مشر الخبر على قناة الجزيرة ونقلته جميع المواقع
2=نفى الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، تلقى مؤسسة الرئاسة أى معلومات، بشأن تسليم المتهمين فى أحداث السفارة الأمريكية إلى جهات تحقيق أمريكية، قائلا، "لم يصلنا أى شىء رسمى فى هذا الإطار".

وقال المتحدث الرسمى للرئاسة، إننا أمام مشهدين لا يبرر أحدهما الآخر، الأول داخل الولايات المتحدة، وهو ما تم من بعض الأفراد بالإساءة للرسول الكريم، وهذا مرفوض تماما، وهو ما أكده الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بالتأكيد على احترامه للأديان بشكل عام، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من أساء إلى الرسول الكريم.

وهناك مشهد آخر، يتمثل فى دور الدولة فى حماية الرعايا والسفارات الأجنبية، مؤكداً عدم وجود ما يبرر الاعتداء على السفارات أو الرعايا الأجانب، مع الاعتراف بحق التظاهر السلمى، لافتاً إلى وجود فرق بين التظاهر السلمى والاعتداء على المنشآت الدبلوماسية والبعثات الدبلوماسية.

وأشار الدكتور ياسر إلى أن مؤسسة الرئاسة تحترم الحريات بشكل عام، مؤكداً عدم وجود ما يبرر الاعتداء على المنشآت والأفراد، مشيراً إلى أن الرئيس محمد مرسى قدم التعازى للرئيس أوباما فى وفاة السفير الأمريكى وثلاثة من معاونيه فى بنى غازى، مع تكليفه للبعثة الدبلوماسية فى الولايات المتحدة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال من أساءوا للرسول الكريم، وذلك وفقاً للقانون.

وأوضح على أن الجهات الأمنية ألقت القبض على مجموعة لا تنتمى إلى أى حركة أو جمعية أو تيار، بعدما رفضت كل الجمعيات جميع أشكال العنف والاعتداء على المنشآت الخاصة والعامة، مؤكداً أن الجهات الأمنية ستقوم بإصدار بيان حول الأحداث بعد انتهاء التحقيق فيها.
3=
avatar
saied2007
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 4579
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saied2007.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى