من مذكرات ليلى زوجة مخلوع تونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من مذكرات ليلى زوجة مخلوع تونس

مُساهمة من طرف saied2007 في الجمعة يونيو 22, 2012 4:55 am

تونس - أ ش أ:
كشفت ليلى الطرابلسى قرينة الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على عن سر جديد وهو أن زوجها ظل يعتقد حتى أثناء وجوده داخل الطائرة التى أقلته من تونس إلى السعودية لدى فراره تحت ضغط الثورة الشعبية التي أطاحته مطلع العام الماضي أنه يمكن أن يعود إلى تونس فى اليوم التالى.
وذكرت قناة فرانس - 24 الاخبارية الفرنسية أن الطرابلسي قالت فى كتابها الذى صدر تحت عنوان " الحقيقة " إن كبار المسئولين عن الأمن دبروا مؤامرة أدت فى النهاية إلى الإطاحة بحكم زوجها.
واعترفت بأن أسلوب حياة عائلتها لعب دورا كبيرا فى انهاء نظام حكم بن علي فى شهر يناير من العام الماضى بعد أن قضى فى منصبه نحو 23 عاما.
وتابعت أن بعض أفراد عائلتها أطلقوا العنان لشهوتهم للمال ورفضوا أن يقفوا فى سعيهم لذلك عند حد ، "ولكننى اعتقد ان هذا الضعف الانسانى وتلك الاخطاء التى ارتكبتها عائلتى تعرضت للتضخيم والمبالغة فى الخارج كما انها استغلت بغرض تحقيق هدف واحد هو اسقاط نظام بن على ، لقد كنا بمثابة كعب اخيل للرئيس السابق بن على".
ونفت ليلى الطرابلسى - الزوجة الثانية للرئيس التونسي المخلوع - ماتردد على نطاق واسع فى وسائل الاعلام الخارجية من انها كانت تعمل مصففة للشعر عندما التقت بالرئيس المخلوع او انه كان لديها عشاق عديدين.
واتهمت صراحة على السرياطى - رئيس جهاز أمن الرئاسة التونسية الموجود حاليا وراء القبضان - بالوقوف وراء المؤامرة التى ادت الى الانتفاضة الاخيرة فى تونس والتى كانت بمثابة الشرارة التى أشعلت ثورات الربيع العربى.
وأبدت ليلى الطرابلسي استعدادها للمثول مع زوجها أمام القضاء شريطة وجود ضمانات بصدور أحكام منصفة وغير متحيزة ضدهما والتأكد أيضا من التزام القائمين بالمحاكمة
بمبادىء الشرعية وسيادة القانون.
ورفضت التطرق إلى كيفية قضاء أيامها فى المنفى مع زوجها فى السعودية واكتفت بالقول أنها تقضى أغلب اوقاتها فى رعاية زوجها وأولادها ولا تخرج ولاتقابل أحدا إلا نادرا فضلا عن أنها تقضى أوقاتا طويلة فى الصلاة.
تجدر الإشارة إلى أن محكمة تونسية أصدرت فى الأسبوع الماضى حكما - غيابيا - بالسجن المؤبد ضد الرئيس المخلوع زين العابدين بن على لدوره فى الحملة الدموية ضد المعارضين لحكمه الطويل .
avatar
saied2007
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 4579
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saied2007.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى